عالم الصحه والثراء 30000 ﷼

سوقطرة , عبد الكوري 1.7K الآراء

ما هو النظام الغذائي المثالي لمحاربة جفاف البشرة؟

اخصائية التغذية سارية ابراهيم وفي حديث خاص لـموقع "هي" تنصح العروس بتجنب المأكولات الغنية بالسكر والدهون، والابتعاد عن النظام الغذائي المرتكز على البروتين لأن ذلك يزيد مشاكل البشرة الجافة.

ولأن البشرة تتأثر بنوعية الطعام الذي تتناوله العروس فإن اتباع النظام الغذائي الصحي يصبح برأي سارية ابراهيم ضرورياً قبل اسابيع على الاقل من العرس لينعكس على وجه العروس اشراقا في يوم زفافها.

نصائح لتفادي جفاف البشرة

كثيرة هي الاطعمة التي تفاقم جفاف البشرة والتي يجب على العروس التقليل منها اذا ارادت علاج البشرة الجافة بحسب اخصائية التغذية سارية ابراهيم مثل تناول الموالح التي تجعل البشرة جافة وتحبس السوائل داخل الجسم. في المقابل فإنها تنصحك ايتها العروس بتناول السوائل والحساء والاكثار من اكل الفاكهة خصوصا تلك التي تحتوي على نسبة عالية من المياه كالبطيخ والبرتقال، والغرايبفروت.

الماء يحارب الجفاف

وشرب الماء يكتسب هنا أهمية كبرى في علاج البشرة الجافة لأنه يقلل من الشهية كما تقول سارية ابراهيم ويساعد في الوقت نفسه في عملية هضم الطعام وفي عملية الايض الضرورية لحرق الدهون داخل الجسم.

اطعمة خاصة لبشرة مشرقة

علاج البشرة الجافة وزيادة اشراقها تتطلب من العروس تناول السمك والسلمون بحسب اخصائية التغذية سارية ابراهيم بالاضافة الى المكسرات النيئة منها الجوز واللوز وبزر اليقطين وبذور الكتان والتي تحتوي على الاوميغا 3 المهم لبناء الكولاجين التي تعطي المرونة للبشرة.

فاكهة وخضار ضرورية

أما الافوكادو فيصبح تناوله ضرورياً ايضا الى جانب جوز الهند وزيت الزيتون لاحتواء هذه الاطعمة على الفيتامين E .

وفي الشاي الاخضر تجد العروس مضادات الاكسدة، وفي بعض الفاكهة والخضار كالرمان والتوت البري والبندورة والجزر. والاطعمة الغنية بالفيتامين c مفيدة في علاج البشرة الجافة وتجعلها اكثر نضارة واشراقا.

التعليقات (0)